الحكومة المغربية تطلق برنامجا لتمويل قطاع السياحة وتحصينه ضد وباء كورونا

الحكومة المغربية تطلق برنامجا لتمويل قطاع السياحة وتحصينه ضد وباء كورونا

الحكومة المغربية تطلق برنامجا لتمويل قطاع السياحة وتحصينه ضد وباء كورونا

أطلقت الحكومة المغربية برنامج عقد والذي تضمن حوافز مالية واستراتيجية صحية لاستعادة نشاط قطاع السياحة ودعم استدامته خلال الوقت الراهن في ظل استمرار المخاوف من كورونا.

وتم توقيع عقد برنامج إنعاش القطاع السياحي لمرحلة ما بعد كوفيد – 19، أول أمس الخميس، والذي يشمل الفترة الممتدة من 2020 إلى 2022، بين الحكومة والقطاع الخاص، ممثلاً برئيس التجمع المهني لبنوك المغرب ورئيس الكونفيدرالية الوطنية للسياحة.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يتضمن مجموعة من التدابير المواكبة لفائدة هذا القطاع المحوري في الاقتصاد المحلي، إلى إعطاء دفعة قوية للقطاع وخلق ديناميكية جديدة من أجل مواكبة تحوله.

ويطمح البرنامج إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية، وهي الحفاظ على النسيج الاقتصادي والوظائف، وتسريع مرحلة استئناف النشاط، ووضع أسس التحول المستدام للقطاع السياحي.

ويتضمن البرنامج 21 إجراءً ستُمكن القطاع من ضمان التغطية الصحية لجميع العاملين فيه، والحفاظ على فرص العمل، وخفض حجم القطاع غير المهيكل وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي.

وجاء توقيع هذا الميثاق تفعيلا لتوجيهات الملك محمد السادس في خطاب العرش الأخير، حيث ستوجه القروض المضمونة لجميع فئات الشركات الخاصة والعمومية.

وسيتم منح هذه القروض بشروط تفضيلية على مُدد تمتد ما بين 5 و10 سنوات حسب كل قطاع، والهدف من ذلك هو الحفاظ على النشاط والوظائف.

المصدر: العرب

Related Articles

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *