المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية يصف قرار تركيز مركز كوفيد 19 للمهاجرين بالخطير…. و تحذير من تمييز عنصري

المنتدى التونسي  للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية يصف قرار تركيز مركز كوفيد 19 للمهاجرين بالخطير…. و تحذير من تمييز عنصري

المنتدى التونسي  للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية يصف قرار تركيز مركز كوفيد 19 للمهاجرين بالخطير…. و تحذير من تمييز عنصري

وصف الناطق الرسمي لمنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية » رمضان بن عمر » مؤخرا في تصريح للعربي الجديد قرار تخصيص  مركز كوفيد 19 لإيواء المهاجرين غير النظاميين الحاملين لفيروس كورونا » بالخطير ». منبها من التمييز العنصري ضد المهاجرين.

هذا واعتبر بن عمر  أن هروب المهاجرين من مراكز الحجر مردّه الخوف من ترحيلهم أو سوء معاملتهم أو سجنهم.

وأضاف بن عمر ان المنظمات المهتمة بشؤون المهاجرين لن تتردد في مقاضاة وزارة الصحة، في حال تطبيق إجراءات تمييزية ضد المهاجرين غير النظاميين .

وطالب رمضان بن عمر بضرورة حماية المهاجرين من كورونا من دون تقييد حقوقهم في التحرك والتنقل، معتبرا أن قرار وزارة الصحة تخصيص مركز إيواء وجوبي للمهاجرين هو » سجن مبطن لهم » حسب تعبيره..

وأفاد رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان في نفس الاطار، عبد الباسط بلحسن، أن المعهد سيطلب من وزارة الصحة مده بتفاصيل حول المراكز التي تنوي تخصيصها للمهاجرين غير النظاميين وظروف إقامتهم، مؤكدا أن المعهد سيحدد موقفه من مركز الإيواء الجديد عقب الاطلاع على البيانات التي ستقدمها الوزارة وفق تصريحه لـ »العربي الجديد.

« ..ويأتي هذا التصريح بعد أن أعلن رئيس الهيئة الوطنية للحجر الصحي في وزارة الصحة محمد الرابحي، أن الوزارة تنوي فتح مركز كوفيد 19 لإيواء المهاجرين غير النظاميين الحاملين لفيروس كورونا

المصدر:العربي الجديد

Related Articles

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *